• الساعة الان : بتوقيت بغداد

الرئيسية | اخبار العراق | بالوثائق ….فضيحة الفضائح عقد تشغيل المنصات البحرية مع شركة DB الكورية (( الوهمية )) التابعة لشقيق وزير النفط …..!!


بالوثائق ….فضيحة الفضائح عقد تشغيل المنصات البحرية مع شركة DB الكورية (( الوهمية )) التابعة لشقيق وزير النفط …..!!

سبتمبر 23, 2022 | 12:53 ص | admin
شارك هذا الموضوع

خلافات حادة بين شركة دي بي المشغلة للغرامات التصديرية للنفط الخام العراقي و شركة نفط البصرة تودي الى توقف تصدير النفط الخام لمدة يومين و سبب الخلاف هو عدم دفع المستحقات المالية لشركة دي بي من قبل نفط البصرة و ذلك بسبب عدم مطابقة شركة دي بي للمواصفات والمقاييس الفنية
شركة دي بي شركة وهمية في جبل علي في دولة الامارات العربية المتحدة وهي مملوكة لشقيق وزير النفط احسان عبدالجبار
تشير المعلومات ان قيمة العقد هي ثلاثمائة مليون دولار عند توقيع العقد صرفت سلفة للشركة عبارة عن مبلغ بسيط هو مائة وخمسون مليون دولار ….!!

1-تدعي شركة نفط البصرة بانها تعاقدت مع شركة كورية في حين ان الشركة DB شركة مؤسسة في دبي في عام 2019 فكيف يتم احالة عقد بهذا الحجم و الخطورة لشركة حديثة ليس لها اي اعمال مماثلة او خبرات في مجال تشغيل المنصات العائمة ليس لديها اي اعمال مماثلة بل كل ماتمتلكه رقم تلفون فقط ….!!

2-تم احالة العقد اليها بشكل مباشر دون اعلان مناقصة عامة باستثناء خاص من الوزير احسان عبدالجبار و بالتعاون و التنسيق مع قبل مدير الرقابة الداخلية زياد الحديثي و عدد آخر من المسؤولين في مركز الوزارة.
3-كشفت مصادر عن ان الوزير احسان عبدالجبار قام باعفاء عدد من المعنيين في شركة نفط البصرة لرفضهم الاحالة الى شركة DB الكورية لعدم رصانتها.

4-كانت قد اعلنت الشركة العامة لموانئ العراق و هي شركة حكومية اعلنت مرارا لوزارة النفط و شركة نفط البصرة بان لديها الامكانيات المتاحة لتشغيل المحطات العائمة و لكن وزير النفط احسان عبدالجبار يصر و منذ ان كان يشغل منصب المدير العام لشركة نفط البصرة على التعاقد مع شركات مشبوهة هو ما يعرقل عملية التعاقد مع شركة الموانئ العراقية الحكومية…!
هل هناك اكبر من هذه الفضائح ….؟؟!!

 

اترك تعليق

شارك هذا الموضوع